مباراة مانشستر يونايتد أمام آرسنال والقنوات الناقلة لها

أخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 12:58 صباحًا
مباراة مانشستر يونايتد أمام آرسنال والقنوات الناقلة لها

يستعد فريق مانشستر يونايتد لاستضافة نظيره آرسنال، في مواجهة من العيار الثقيل، على ملعب “أولد ترافورد” يوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويدخل آرسنال المباراة منتشيًا بفوزه الكبير في ديربي شمال لندن على غريمه توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدفين، بينما يسعى مانشستر يونايتد لتعويض التعثر في الجولة الماضية بالتعادل مع ساوثهامبتون.

وتعد مباراة مانشستر يونايتد وآرسنال هي قمة الجولة، وستنطلق في تمام الساعة الحادية عشر، بتوقيت مكة المكرمة، بإدارة تحكيمية للإنجليزي أندري مارينير.

وستُنقَل المباراة عبر قناة beIN Sports HD2، ويسند التعليق على المباراة للجزائري حفيظ دراجي، في مباراة هي الأبرز للجولة الخامسة عشر من البريميرليغ.

وسيخوض أوناي أيمري، المدير الفني لأرسنال أول مواجهاته مع المدفعجية أما مانشستر يونايتد، ولكن سبق وأن تقابل مع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للشياطين الحمر.

وتمكن مورينيو من تحقيق الانتصار على إيمري في أربع مواجهات من قبل، بينما حسم التعادل مواجهة وحيدة، فيما فشل الإسباني في تحقيق أي فوز على البرتغالي في جميع المباريات التي جمعتهما.

ويعيش آرسنال حالة من الاستقرار في الفترة الأخيرة على مستوى النتائج، على عكس نظيره مانشستر يونايتد، حيث يحتل الجانرز المركز الرابع برصيد 30 نقطة، بينما يحتل الشياطين الحمر المركز 22 نقطة في المركز الثامن.

وستقام خمسة مواجهات في اليوم ذاته لنفس الجولة، إذ يواجه ليفربول نظيره بيرنلي، فولهام أمام ليستر سيتي، إيفرتون يلتقى نيوكاسل، بينما يواجه تشيلسي نظيره ولفرهامبتون، ويلتقي توتنهام بساوثهامبتون.

بداية التحديات عند صفوف مانشستر يونايتد وهو من مدربه جوزيه مورينيو الذي يواجه شبح خسارة منصبه هذا الموسم في ظل النتائج المتذبذبة للفريق رغم التأهل لدور الـ16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

مورينيو والذي دخل في عديد من الأزمات سواء مع الإدارة أو مع نجوم الفريق، أعلن في وقت سابق عن رغبته في احتلال أحد المراكز الأربعة بنهاية الموسم، إلا أن الهدف المنشود تغير بعض الشيء بعدما أكد أنه يهدف حاليًا للحاق بفرق المقدمة أولاً ثم التفكير في “البيج فور”.

اليونايتد يحتل المركز الثامن بسلم ترتيب الدوري بـ22 نقطة، ليكون على بعد ثمان نقاط من آرسنال صاحب المركز الرابع، كما فشل الشياطين الحمر في تحقيق نتيجة الفوز آخر ثلاث جولات من المسابقة بواقع خسارة من الغريم مانشستر سيتي بهدف مقابل ثلاثة، مقابل تعادلين أمام كريستال بالاس (0-0) ثم ساوثهامبتون (2-2).

نتيجة بحث الصور عن مانشستر يونايتد وارسنال

نقطة أمام الكبار

حتى الآن لم يفرض مانشستر يونايتد كلمته العليا خلال مواجهاته أمام أندية القمة في الدوري بعد ثلاث مباريات هذا الموسم.

اليونايتد تلقى خسارتين أمام توتنهام هوتسبيرز بثلاثة أهداف دون رد، وغريمه في المدينة مانشستر سيتي بثلاثة أهداف لهدف، مقابل تعادل وحيد على ملعب ستامفورد بريدج معقل تشيلسي بنتيجة (2-2).

بريق الأحلام

فقد مانشستر يونايتد بريقه بعض الشيء على ملعبه والملقب بـ”مسرح الأحلام” هذا الموسم بعدما خاض ست مباريات في الدوري انتهت ثلاث منهم فقط بالفوز مقابل تعادلين وهزيمة.

اليونايتد فاز على الثلاثي ليستر سيتي ونيوكاسل وإيفرتون مقابل تعادلين أمام وولفرهامبتون وكريستال بالاس وهزيمة كانت على يد توتنهام.

صورة ذات صلة

وعلى الصعيد الأوروبي، خاض مانشستر ثلاث مباريات حقق الفوز في مناسبة واحدة كانت أمام يونج بويز السويسري (1-0) مقابل خسارة من يوفنتوس الإيطالي بهدف دون رد، وتعادل اليونايتد سلبيًا أمام فالنسيا الإسباني.

– آرسنال

مواصلة الصحوة

خاض آرسنال أربع مباريات أمام الفرق الكبيرة هذا الموسم حيث كانت البداية صادمة للجميع وتحديدًا عشاق “المدفعجية” بعد الخسارة في أول جولتين أمام مانشستر سيتي وتشيلسي بنتيجة (2-0) و(3-2) على الترتيب.

آرسنال استعاد الثقة بعض الشيء أمام كبار بريميرليج بالتعادل على ملعبه “الامارات” أمام ليفربول (1-1)، إلا أن الفوز على توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدفين أعاد الثقة لرفاق المدرب الإسباني أوناي إيمري خاصة بعد العروض الرائعة على مستوى الأداء والنتائج في الفترة الأخيرة.

هدف مزدوج

يسعى أوناي إيمري المدير الفني لفريق آرسنال إلى توجيه ضربة مزدوجة لمانشستر يونايتد ومدربه مورينيو من خلال تحقيق فوز غائب منذ 12 عامًا على أولد ترافورد وإلحاق خسارة ثالثة للسبيشيال وان خلال تاريخ مبارياته مع الجانرز.

مورينيو والذي يمتلك سجلاً حافلاً أمام الخصم، خاض 19 مباراة مع تشيلسي ومانشستر يونايتد أمام آرسنال حقق خلالها الفوز في 10 مباريات وتعادل في سبع مباريات مقابل خسارتين فقط بواقع مرة مع البلوز وأخرى مع اليونايتد لكنه لم يخسر على ملعبه أمام الفريق اللندني.

صورة ذات صلة

التواجد بين الكبار

قبل مباراة آرسنال ومانشستر يونايتد صرح إيمري بأن ليس هدفه منافسة مانشستر سيتي وليفربول على صدارة الدوري هذا الموسم لكن هدفه هو إعادة فريقه بين الكبار هذا الموسم مع التفكير في كل مباراة.

ورغم البداية الصادمة لآرسنال إلا أن الجانرز تمكن من إعادة مستواه والذي فقده مع مدربه الأسطوري أرسين فينجر في الفترة الأخيرة من ولايته، حيث يتواجد “المدفعجية” في المركز الرابع بـ30 نقطة بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي و11 نقطة عن مانشستر سيتي متصدر الترتيب والذي يتفوق بمباراة.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة لامالو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.