مباراة ليفربول اليوم أمام سان جيرمان والقنوات الناقلة لها

أخر تحديث : الخميس 29 نوفمبر 2018 - 1:00 صباحًا
مباراة ليفربول اليوم أمام سان جيرمان والقنوات الناقلة لها

يستضيف ملعب “حديقة الأمراء” مباراة قوية بين أصحاب الأرض باريس سان جيرمان الفرنسي وضيفه ليفربول الإنجليزي، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة في دوري ابطال اوروبا .

المباراة تنطلق في الساعة (00:00) أولى ساعات يوم الخميس بتوقيت الإمارات، والساعة (23:00) بتوقيت السعودية، و(22:00) بتوقيت القاهرة، و(20:00) بتوقيت جرينيتش.

تذاع المواجهة تلفزيونيا في الشرق الأوسط على شبكة “بي إن سبورتس”، وتحديدا على قناة HD1 بتعليق صوتي عصام الشوالي.

ليفربول يتصدر الترتيب برصيد 6 نقاط، بالتساوي مع نابولي الإيطالي الثاني، ثم باريس سان جيرمان ثالثا بـ5 نقاط، وأخيرا سرفينا زفيزدا الصربي بـ4 نقاط.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* المواجهات الثلاث التي جمعت بين باريس سان جيرمان وليفربول شهدت دائماً فوز صاحب الأرض ، بما في ذلك انتصار النادي الفرنسي الوحيد (3-0) في نصف نهائي كأس الكؤوس الأوروبية في 1996-1997.

* باريس سان جيرمان حصل على خمس نقاط في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من خلال فوز وتعادلين ، مرة واحدة فقط حصل على معدل أقل بعد أربع جولات من مرحلة المجموعات (4) في 2004-2005.

* ليفربول خسر آخر مباراتين على التوالي خارج ميدانه في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، لكنه لم يسبق له وأن خسر ثلاث مباريات خارج ملعبه في دور المجموعات طوال تاريخ مشاركاته في المسابقة.

* باريس سان جيرمان لم يهزم في آخر 20 مباراة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، محققاً 15 انتصاراً وخمس تعادلات ، آخر هزيمة في هذه المرحلة تعود إلى ديسمبر 2004 ضد سيسكا موسكو (1-3).

* ليفربول خسر في آخر ثلاث مباريات على التوالي خارج ميدانه دوري أبطال أوروبا ، لكن النادي الإنجليزي لم يخسر قبل ذلك في أربع مباريات متتالية خارج ملعبه في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال أوروبا.

* كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان شارك بشكل مباشر في تسجيل 11 هدفاً في آخر عشرة مباريات في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، حيث سجل ستة أهداف وصنع خمس تمريرات حاسمة.

* باريس سان جيرمان فاز مرة واحدة فقط من آخر سبع مباريات في دوري أبطال أوروبا ، بينما خسر أربع لقاءات وتعادل مرتين ، وهو لم يفز في مبارياته الخمس الأخيرة ضد الفرق الإنجليزية ، محققاً ثلاث تعادلات وخسارتين.

* في حال خسارة المباراة ضد نادي باريس سان جيرمان يوم الأربعاء ، فقد يصبح ليفربول الفريق الإنجليزي الخامس الذي يخسر أربع مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا منذ مانشستر سيتي في عام 2012.

* النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا شارك بشكل مباشر بتسجيل 13 هدفاً في 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان ، حيث تمكن من التوقيع على تسعة أهداف وصناعة أربعة تمريرات حاسمة.

* ليفربول سجل منذ بداية الموسم الماضي أكبر عدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا (48) ، في حين أن نسبة 73 بالمئة من هذه الأهداف جاءت بتوقيع محمد صلاح (12)، روبرتو فيرمينو (12) وساديو ماني (11).

* باريس سان جيرمان خسر مرتين من آخر 49 مباراة أوروبية على أرضه ، (3-1) أمام برشلونةفي ربع النهائي دوري أبطال أوروبا 2014-2015 ، و (2-1) ضد ريال مدريد في ذهاب الدور ثمن النهائي من الموسم الماضي.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة لامالو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.